’كلام تيليكوم‘ تحصد جائزة أفضل ناقل اتصالات بالجملة في الشرق الأوسط ضمن جوائز ’ناقل الاتصالات العالمي‘ 2022 في لندن

Kalaam Award Win
Jose Jins 277 Views

25 أكتوبر 2022 (المنامة، مملكة البحرين): حصد قسم البيع بالجملة (Kalaam Carrier Solutions – KCS)، قسم البيع بالجملة في مجموعة كلام تيليكوم، على جائزة أفضل ناقل اتصالات بالجملة في الشرق الأوسط، وذلك في النسخة الـ 18 من جوائز ناقل الاتصالات العالمي 2022، والتي أقيمت في لندن مؤخرًا. وتعد KCS علامة تجارية موحدة قوية تستفيد من قوة البيع بالجملة المشتركة لكل من كلام، وتواصل، وزاجل للاتصالات، لتقدم حلولًا مخصصة لقطاع نقل الاتصالات، مما يخلق ممرًا للعملاء في مناطق آسيا والمحيط الهادئ والولايات المتحدة وأوروبا للتواصل بسلاسة مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هذا وتعد جوائز ناقل الاتصالات العالمي إحدى الجوائز المرموقة في قطاع الاتصالات بالجملة، وهي مدعومة من شركة Capacity Media. وتسلط الجوائز الضوء على أكبر الإنجازات في القطاع على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، في حين شهدت نسخة هذا العام من الفعالية عددًا قياسيًا من المشاركات المقدمة من أفضل المنظمات الدولية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، صرح السيد نزار الساعي، رئيس مجلس الإدارة في مجموعة كلام تيليكوم، بالقول: “تعد هذه الجائزة إنجازًا كبيرًا لـ KCS وهي بمثابة شهادة على التوسع الاستراتيجي للمجموعة الذي يلبي احتياجات كل من الشركات الإقليمية وقطاع نقل الاتصالات العالمي. تشهد كلام تيليكوم نموًا كبيرًا، خصوصًا بعد حصولها مؤخرًا على الترخيص من الفئة “B” في المملكة العربية السعودية وتواجد فريقنا من المتخصصين هناك. ومن خلال تخصيص استثمارات كبيرة في الموارد والبنية التحتية، نقوم في كلام تيليكوم بتوسيع قدراتنا لاستيعاب مراكز البيانات الجديدة والمزيد من تراخيص مزود خدمة الإنترنت لنكون لاعبًا إقليميًا قويًا يربط المملكة العربية السعودية بالشرق الأوسط وآسيا والعالم.”

من جانبه، علق السيد فير باسي، الرئيس التنفيذي لكلام تيليكوم، قائلًا: “نفخر بفوزنا بهذه الجائزة المرموقة بين أكبر الأسماء في قطاع الاتصالات، والتي جاءت تقديرًا لرؤيتنا لربط العالم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال نهج مبسط ومخصص. لقد شهدنا تطورًا كبيرًا من كوننا مزود خدمة إنترنت ناشئ في مملكة البحرين إلى أحد أكبر ثلاثة مزودين للحلول الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي. نحن فخورون جدًا بأن نكون جزءًا من هذه الرحلة المشرفة.”

تجدر الإشارة إلى أن KCS تواصل الاستثمار والعمل على توسيع شبكتها الأساسية لقطاع نقل الاتصالات العالمي، حيث تغطي حاليًا 80٪ من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال نقاط التواجد المحايدة للناقل (PoPs) التي تتيح الوصول المبسط إلى المنطقة، ودعم النمو الرقمي للناقلين، ومزودي البث المباشر عبر الإنترنت (OTT)، ومختلف المجالات في القطاع. كما وتمتلك الشركة أيضًا 100٪ من نظام الكابلات الأرضية الخاص بكلام (KNOT)، وهو كابل بطول 1,400 كيلومتر يربط دول مجلس التعاون الخليجي على شبكة نقل بصرية منخفضة التأخير (OTN). لقد ساعدت العلامة التجارية الموحدة المجموعة على تخطي الإنجاز المنشود المتمثل في تحقيق إيرادات بلغت 100 مليون دولار، مما جعل كلام تيليكوم واحدة من أكبر ثلاثة مزودين للحلول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت السيدة مي نعمة، رئيس قسم الاتصالات المؤسسية في كلام تيليكوم، قائلة: “تركز الشركة بشكل أفضل على خدمة قطاع نقل الاتصالات العالمي وأن تكون مزود خدمة شامل يربط منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عبر إطلاق KCS لأعمال نقل الاتصالات وتوحيد العلامات التجارية بالجملة تحت مظلة واحدة. تدفع العلامة التجارية الموحدة الجديدة KCS خطط التوسع العالمية قدمًا بهدف دمج أي استثمارات بالجملة في المستقبل، مما يخلق وجهًا واحدًا لقطاع نقل الاتصالات.”

نبذة حول كلام تيليكوم:

كلام تيليكوم (كلام) هي مزود حلول رقمية موثوق يخدم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات وشركات نقل الاتصالات وشركات الاتصالات بالجملة في دول مجلس التعاون الخليجي. يقع المقر الرئيسي لكلام تيليكوم في مملكة البحرين، ولها مكاتب في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والأردن والمملكة المتحدة، وهي رائدة في حلول تزويد خدمة الإنترنت والاتصال والتحول الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي لأكثر من 16 عامًا.

تقدم كلام تيليكوم مجموعة من الحلول الرقمية المتطورة المصممة حسب الطلب لتلبية احتياجات العملاء في الأسواق الرئيسية والقطاعات في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك الخدمات المصرفية والمالية والتأمين، والتعليم، والقطاعات الحكومية، والضيافة، والرعاية الصحية، وتجارة التجزئة وغيرها.

بعد الاستحواذ الأخير على شركة زاجل للاتصالات، يدير الكيان المشترك شبكة من 53 نقطة تواجد في 25 دولة. ويقترن نظام الكابلات الأرضية الخاص بكلام (KNOT)، والذي يمتد عبر الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، يقترن الآن بملكية الائتلاف التجاري في بوابة أوروبا والهند (EIG) للكابلات البحرية، وهي عبارة عن نظام كابل بحري دولي من الألياف الضوئية بطول 15,000 كيلومتر يغطي 12 دولة من الهند والشرق الأوسط إلى أوروبا. ومن خلال هذه الشبكة الواسعة، تعتبر كلام تيليكوم من الشركات الفريدة في خدمة شركات الاتصالات الدولية والإقليمية.

للمزيد حول حلول كلام تيليكوم، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.kalaam-telecom.com.

أخبارنا
error: Content is protected !!

Kalaam Carrier Solutions Wins “Best Middle East Wholesale Carrier” at the Global Carrier Awards 2022 London

Kalaam Award Win
Kalaam Telecom 177 Views

25 October 2022 – Manama, Bahrain – Kalaam Carrier Solutions (KCS), the Wholesale division of Kalaam Telecom Group, wins the “Best Middle East Wholesale Carrier Award” at the 18th annual Global Carrier Awards held in London. KCS, a strong unified brand that leverages the combined wholesale strength of Kalaam, Tawasul & Zajil Telecom delivers bespoke solutions for the carrier community creating a corridor for Asia-Pacific (APAC), US and European customers to connect seamlessly into the MENA region.

The Global Carrier Awards is one of the most prestigious awards in the telecom wholesale industry powered by Capacity Media. The awards celebrate the biggest accomplishments from across the industry over the last 12 months and this years’ event saw a record number of entries submitted from top international organisations in the telecoms, tech, and ICT space.

“This award is a huge achievement for Kalaam Carrier Solutions and a testament to the Group’s strategic expansion that caters to both regional enterprises and the global carrier community. With the new Class B license recently acquired in Saudi Arabia and a dedicated team on ground, Kalaam is undergoing major growth. By allocating significant investments in resources & infrastructure, we are expanding our capabilities to accommodate new data centres and more ISP licenses to be a strong regional player connecting the Kingdom of Saudi Arabia to the Middle East, Asia and the world.” said Kalaam Group Chairman, Nezar Al Saie.

“We are honoured to be winning the most coveted award amongst the biggest names in the telecommunication industry, in recognition of the brand’s vision to connect MENA to the world through a simplified and personalized approach.  We’ve grown from a humble ISP in Bahrain to one of the top three Digital Solutions Provider in the GCC crossing the coveted milestone of $100 million in revenue. We are very proud to be part of this exciting journey.” said Veer Passi, Group Chief Executive Officer at Kalaam Telecom.

KCS is constantly investing and expanding its core network for the global carrier community and currently covers 80% of the MENA region through its carrier neutral Points of Presence (PoPs) which enables simplified access to the region, supporting digital growth for carriers, Over-the-Top (OTT) providers, hyperscalers, large content providers and various industry verticals. The company is also a 100% owner of Kalaam Network Optical Transit (KNOT) terrestrial cable system, a 1,400km cable asset connecting the Gulf Cooperation Council (GCC) countries on a low latency optical transport network (OTN) network.

“By launching Kalaam Carrier Solutions for the carrier business and consolidating the wholesale brands under one umbrella, the company is better focused to serve the global carrier community and be a one-stop service provider connecting the MENA region. The new unified brand leverages global expansion plans, to consolidate any future wholesale investments creating a single face for the carrier community.” said May Neama, Head of Marketing Communications at Kalaam Telecom.

About Kalaam Telecom

Kalaam Telecom (Kalaam) is a trusted digital solutions provider, serving SME’s, enterprise, telecoms carriers and wholesale telecoms businesses in the GCC. Headquartered in Bahrain, and with offices in Saudi Arabia, Kuwait, UAE, Jordan, and UK, Kalaam has pioneered ISP solutions, connectivity, and digital transformation in the GCC for over 16 years.

Kalaam provides a portfolio of cutting-edge digital solutions that are tailored to the needs of customers of all sizes in key markets and verticals across the region, including BFSI, education, government, hospitality, healthcare, retail and more.

Following the recent acquisition of Zajil, the combined entity operates a network of 53 Points of Presence (PoPs) across 25 countries. Kalaam’s fully owned terrestrial cable system, Kalaam Network Optical Transit (KNOT), which is spanning Kuwait, Bahrain, KSA, UAE and Qatar is now coupled with consortium ownership in undersea cable Europe-India Gateway (EIG), a 15,000 km international fiber-optic submarine cable system covering 12 countries from India and the Middle East to Europe. Through this extensive network, Kalaam is uniquely placed to serve international and regional telecom carriers and enterprises.

To know more about Kalaam Telecom Solutions log onto www.kalaam-telecom.com

 

error: Content is protected !!